الأطعمة الحارة فوائد وأضرار


أظهرت دراسة أجريت في دولة الصين أن حوالي 500 ألف شخص يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل (الحارة) مرتين أسبوعياً وهذا يقلل من خطر الوفاة لديهم بنسبة عشرة في المائة.  ولأن هذا الأمر أثبت أهميته ، يتساءل الكثيرون عما إذا كانت الفوائد الغذائية  للجسم ستزيد إذا تناولت الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة عدة مرات في الأسبوع أم لا . وفيما يلي قائمة بفوائد وأضرار هذه الأطعمة الحارة .

فوائد تناول الأطعمة الحارة

التحكم في وزن الجسم
تحتوي التوابل الحارة على مادة كيميائية طبيعية (الببريكا) وهي التي تزيد من معدل نبضات القلب ودرجة حرارة الجسم والتي بدورها تسرع عملية التمثيل الغذائي للجسم ، كما أن الأطعمة الحارة تساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم بحيث يتم هضم الطعام بأكثر سرعة وبأحسن كفاءة .

تأخير ظهورعلامات الشيخوخة
يقول العلماء إن الطعام الحار يزيد من تدفق كميات الدم إلى الوجه والجسم مما يجعل البشرة تبدو وأكثر شباباً ، ونتيجة لذلك ، فإنه يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة .

الخصائص العلاجية للأطعمة الحارة :
الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل تخفف من احتقان الجيوب الأنفية وتفتح مجرى التنفس مما يساعد على التقليل من أعراض أمراض الجهاز التنفسي كما تُحسن تدفق الدم والدورة الدموية ، فعلى وجه الخصوص الفلفل الحار مليء بالفيتامينات مثلأ والتي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي  .

تساعد الأطعمة الحارة في علاج الإلتهابات المختلفة :
يمكن للمواد الغذائية الحارة التي تحتوي على أعلى تركيز من مادة الببريكا مثلاً : كالفلفل الخام المفروم أن تساعد المصابين بأمراض المناعة الذاتية وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة ، وأيضاً تعمل على تخفيف حدة الألم ، مما يساعد على الشفاء السريع ومقاومة الإلتهاب .

أضرار تناول الأطعمة الحارة

إحساس كبير بالحُرْقَة
الخصائص الحمضية والمهيجة التي تحتويها الأطعمة الحارة يمكن أن تسبب حرقة ومرض إرتجاع المريء . فلتَجَنُّب عسر الهضم الناتج عن هذه الأطعمة أضف كمية من الزبادي أو الكريمة إلى طعامك الحار لأن هذا يمكن أن يقلل من الإحساس بالحرقة .

تهيج وعدم راحة للعين
إن القيام بحك العين أثناء تقطيع الفلفل الحار ليست فكرة جيدة أبداً ، وحتى بعد غسل يديك يمكن أن تبقى المادة الحارة على يديك . ففرك عينك بعد الإمساك بالطعام الحار يمكن أن يسبب انزعاج شديد وحُرْقَة كبيرة بالعين لذا يجب اتخاذ الاحتياطات مثل ارتداء القفازات أثناء إعداد الفلفل الحار تجنباً لأي ضرر قد يصيب العين فيما بعد .

ملحوظة :
لتجربة بعض أفضل الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل ، قُم بزيارة مهرجان Simi Valley Cajun & Blues Music في عطلة نهاية الأسبوع . وستجد أكشاك كثيرة وممتعة للمأكولات الحارة تستمتع بها مع عائلتك ، كما أنها مهرجانات خصيصاً لمحبي الموسيقى والطعام حار .

تعليقان (2) for "الأطعمة الحارة فوائد وأضرار"

  1. Your Affiliate Money Making Machine is ready -

    And making money with it is as simple as 1 . 2 . 3!

    Follow the steps below to make money...

    STEP 1. Choose which affiliate products you intend to promote
    STEP 2. Add some PUSH button traffic (it ONLY takes 2 minutes)
    STEP 3. See how the affiliate system explode your list and up-sell your affiliate products on it's own!

    Are you ready to make money ONLINE???

    Click here to activate the system

    ردحذف
  2. Strange "water hack" burns 2 lbs in your sleep

    Over 160k women and men are utilizing a easy and SECRET "liquid hack" to lose 1-2lbs each night while they sleep.

    It is painless and it works with everybody.

    This is how you can do it yourself:

    1) Take a glass and fill it up half glass

    2) Then use this weight losing HACK

    and become 1-2lbs lighter the very next day!

    ردحذف

إرسال تعليق