فوائد عظيمة للزيتون تجعلنا لا نستغني عنه

قال تعالى : (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ {1} وَطُورِ سِينِينَ {2} وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ {3} لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ)[سورة التين].
من خلال هذه الآية الكريمة يتضح لنا أن الزيتون له فائدة عظيمة ومنافع كثيرة, فالله سبحانه وتعالى لا يقسم إلا بعظيم وقد تم ذكر هذه الشجرة المباركة في القرآن الكريم سبع مرات كذلك وصى الرسول صلى الله عليه وسلم بأكل الزيتون والدهن من زيته وقد ثبت علميا فوائد الزيتون العظيمة.

في البداية يجب أن نذكر الخطأ الذي يقع فيه بعض الناس وهو أنهم يصنفون الزيتون على أنه خضار والحقيقة هو يصنف من الفواكه, وهو يجب أن يتوفر في كل بيت نظرا لفوائده ومنافعه الكثيرة ونذكر منها ما يلي:

- يحتوي الزيتون على فيتامين E وهو مضاد أكسدة قوي يقوم بمنع ومحاربة الشوارد الحرة Free Radicals والمعروف عنها أنها تهاجم خلايا الجسم السليمة مسببة السرطان.

- يعتبر الزيتون مصدر جيد للحديد الذي يقوم بإنتاج كريات الدم الحمراء.

- زيت الزيتون يعتبر من أكثر الدهون الصحية التي يمكننا تناولها ويمكن لجسمنا أن يستهلكها, بالرغم من أن إسمها دهون لكنها ليست أبدا من الدهون التي قد تضر بالجسم بل بالعكس فهذه الدهون الموجودة في زيت الزيتون تعمل على منع الأمراض القلبية.

- يعتبر الزيتون أيضا مصدر جيد للألياف الغذائية والتي بدورها تساعد في تحسين عملية الهضم وتطهير المسالك الهضمية.


المصدر: موقع صحي - عالم الطب والصحة

تعليق واحد for "فوائد عظيمة للزيتون تجعلنا لا نستغني عنه"

إرسال تعليق